القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع

أصوات رعدية مدوية مصحوبة بأمطار في سماء القاهرة ومحافظاتها

 

أصوات رعدية مدوية مصحوبة بأمطار في سماء القاهرة ومحافظاتها
أصوات رعدية مدوية مصحوبة بأمطار في سماء القاهرة ومحافظاتها

أصوات رعدية مدوية مصحوبة بأمطار في سماء القاهرة ومحافظاتها


اليوم بتاريخ 4 فبراير عام 2021 ، تم حدوث تغيرات في درجات الحرارة وحدثت إضطرابات رعدية في سماء مصر ومحافظاتها وخاصة الوجه البحري ، وهذه هي حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية التي تم إعلانها مساء أمس 3 فبراير .

طقس يوم الخميس القوي .


حذرت الجهات المسؤولة عن حالة الطقس بأن إبتداء من يوم الخميس سوف يكون هناك تقلبات جوية في الطقس غدا ستكون مستمرة حتى صباح يوم السبت الموافق 6 فبراير ، وسيتحتم على جميع المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة مع الالتزام بكافة الإحتياطات التي توفر لهم الأمن في ظل بقاء فيروس كورونا والذي لا يزال مصدر مروع للجميع وضرورة إرتداء الكمامات الطبية حفاظا على سلامتهم ، خاصة وأن هناك حالات وفاة ظهرت بالأمس بمعدل 53 فرد .

مع ذلك هذا أفضل بكثير من حالات التزايد في المصابين بفيروس كورونا الشهور الماضية.

الطقس غدا 5 فبراير 2021 .


قد قال مدير أرصاد التنبؤات الجوية في الهيئة العامة للطقس بأن الطقس اليوم في وقت ما بعد الظهيرة ، كانت أمطاره غزيرة إلى متوسطة وأنها ستستمر على هذا المنوال حتى ظهر يوم الجمعة 5 فبراير 2021 ، وأكد أن المحافظات التي سقطت على أرضها أمطار غزيرة هي مناطق في محافظة القليوبية والقاهرة والجيزة وبعض المحافظات الاخرى معلومات بلس .

حالة الطقس غدا عحسب ما قاله مدير الأرصاد أنه سوف يكون أمطاره غزيرة إلى متوسطة ، وركزعلى مناطق الوجه البحري شمال مصر والتي تشمل محافظة رفح والعريش ، والاسكندرية ، وبورسعيد ، أنها سوف تتعرض للأمطار الغزيرة الرعدية ، وأن الأمطار ربما تهطل بغزارة على مدن القناة هي الأخرى حتى تصبح متوسطة بعد وقت قليل من هطولها. أما مناطق جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء سوف تتعرض لأمطار متوسطة ، وفي الجنوب سوف تقل غزارة الامطار لتصبح خفيفة.

حالة الطقس في مدينة سانت كاترين ويرجى استقرار حالة الجو :-


قد توجه اللواء طلعت القائم على شئون مدينة سانت كاترين بتقريره والذي يطمئن فيه شعب مدينة سانت كاترين بأنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة للتخلص من مياه الأمطار التي تسد المداخل والطرق وتم عمل شفط لهذه المياه وأنه لا يزال يعمل على تفقد باقي المناطق التي تقف بها مياه الأمطار حتى لا تعطل حركات وسائل النقل بينها وبين الطرق المؤدية اليها والتي تربطها بالوديان المجاورة.

حالة الطقس يوم السبت :-


واشار الدكتور شاهين أن الطقس الآن في القاهرة وباقي المحافظات في حالة جيدة عن صباح اليوم, وأنه تم التنبؤ بطقس يوم السبت الموافق 6 فبراير سوف تتعرض محافظات مصر الشمالية لشبورة مائية, وأن على السائقين الخروج بعد انتهائها تجنبا للحوادث.
مع السلامة
reaction:

تعليقات