U3F1ZWV6ZTc1ODQyODc2OTI5OF9GcmVlNDc4NDgyNDQ5Mzk3

الانتخابات الامريكية وكيفية حساب الأصوات في المجمع الانتخابي

الانتخابات الامريكية وكيفية حساب الأصوات في المجمع الانتخابي
الانتخابات الامريكية وكيفية حساب الأصوات في المجمع الانتخابي

الانتخابات الامريكية وكيفية حساب الأصوات في المجمع الانتخابي

ينتظر العالم اجمع نتيجة الانتخابات الامريكية التي تشهدها الولايات المتحدة في تلك الأيام وتحت ظروف مشدد نتيجة للإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19 ) ،

 

وهي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 دونالد جون ترامب هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية والحالي منذ 20 يناير 2017، وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة

وهو يتبع الحزب الجمهوري

 تاريخ الميلاد: 14 يونيو 1946 (العمر 74 سنة)،

صافي الثروة  2.5 مليار دولار  


وبين جو بايدن 

جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه جو بايدن ‏ هو سياسي أمريكي كان نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم الرئيس باراك أوباما.

وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثل ولاية ديلاوير كسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس في عام2009

تاريخ  الميلاد: 20 نوفمبر 1942 (العمر 77 سنة)

تعتبر كل ولاية  مجمع انتخابي منفرد ويتيح الدستور الأمريكي ان تختار كل ولاية نظامها الانتخابي وكيفية اختيار الريس ولكن  منذ القرن الثامن عشر ويتم العمل بنظام المجمع الانتخابي

وهو ان المواطن اذا يعطي صوته عن طريق البريد لا ينتخب المرشح الرئاسي مباشرة انما يعطي صوته لاعضاء المجمع الانتخابي

عددهم  538 عضوا وهم عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ مجتمعين  ولابد ان يحصل المرشح علي 270 صوتا

 اقرأ أيضا 

التحديث الجديد للعبة كلاش اوف كلانس يونيو 2020 من الموقع الرسمي

 لكل ولاية ثلاثه أعضاء في المجمع الانتخابي  عضو في مجلس النواب وعضوين في مجلس الشيوخ 

ومن يحصل علي أصوات الأغلبية ولو بنسبة طفيفة يفوز بالتصويت في المجمع الانتخابي 

فقد حاول الكثير تغيير هذا النظام ولكن باءت كل المحاولات بالفشل واستمر هذا النظام هو المتبع حتي اليوم

ويتم تعيين الهيئة الانتخابية من قبل كل ولاية استناداً إلى الدستور الأمريكي والمجلس التشريعي لكل ولاية على حدة. حيث يقوم الناخبون في كل ولاية باختيار أعضاء الهيئة الانتخابية في يوم إجراء الانتخابات العامة. لذلك فإنه -من الناحية الفنية- يكون المجمع الانتخابي -وليس الناخبين- هو من ينتخب الرئيس، وذلك مع ملاحظة أن عمليتي التصويت مرتبطتين بشكل وثيق.

وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين للرئاسة على أغلبية أصوات الهيئة الانتخابية (أي 270 صوت)، وأيضا في حالة عدم حصول أي من المرشحين لمنصب الرئيس على أغلبية أصوات الهيئة الانتخابية، يتوجب على مجلس النواب أن يقرر المرشح الفائز، حيث يقوم أعضاء مجلس النواب بالإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشح الفائز بمنصب الرئيس، ويكون لكل عضو صوت واحد.

 

مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من مزاعم ترامب

فعلت مواقع للتواصل الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر وانستغرام، الإشعارات التي تنبه المستخدمين أن المحتوى المتعلق بإعلان ترامب المبكر فوزه في الانتخابات مجرد مزاعم زائفة وسابقة لأوانها وأن العلمية الانتخابية لم تنته بعد.

 

وقال متحدث باسم فيسبوك : "بمجرد أن استبق الرئيس ترامب النتائج النهائية وتعجل الإدلاء بمزاعم أفادت بفوز لم يحن وقت إعلانه بعد، بدأ فيسبوك الإشعار وظهر التنويه مرئيا أعلى المواد ذات الصلة لتنبيه جميع المستخدمين أن فرز الأصوات ما يزال جاريا وأن السباق لم يحسم بعد لأي من المرشحين الاثنين في هذة الانتخابات الأمريكية ".

 

وأتخذ موقع "تويتر" بدوره تدابير مماثلة في مواجهة المعلومات التي تدفقت حول نتيجة الانتخابات وكذلك أمام ما غرد به ترامب من دون إثبات متهما الديمقراطيين بمحاولة "سرقة الانتخابات".


مواضيع اخري قد تعجبك...

والي اللقاء مع الدرس القادم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة