U3F1ZWV6ZTc1ODQyODc2OTI5OF9GcmVlNDc4NDgyNDQ5Mzk3

أبرز فوائد اللوز لجسم الانسان لن تتخيلها

أبرز فوائد اللوز لجسم الانسان لن تتخيلها
أبرز فوائد اللوز لجسم الانسان لن تتخيلها 
 

أبرز فوائد اللوز لجسم الانسان لن تتخيلها

فوائد اللوز لجسم الانسان كثيرة، يحتسب اللوز من المكسرات الشهيرة بشكل كبير بفوائدها الوفيرة والغير واقعية للدماغ والقلب والصحة عامة.

مثلما من الواضح إن لها مزايا إيضًا في التحسين و الشباب الدائم و هي من المكسرات المحبوبة عند الجميع لهذا قررنا اليوم على نقدم لكم فوائد اللوز لجسم الانسان.

فوائد اللوز في جسم الانسان

تتنوع منافع اللوز من استعماله في حماية وحفظ صحة  الرأس، والقلب والجلد. وفي السطور التالية الإمتيازات الصحية من اللوز :-

١-  يحتسب اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ , حيث تناول عدد قليل من اللوز يومياً يعاون على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخصوصًا في الأطفال، ويعتقد أيضاً أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال قوية ونشطة .

٢- اللوز يعاون في حماية وحفظ معدلات الجسم  من الكوليسترول من خلال ارتفاع درجة ومعيار HDL وتقليل معيار LDL،  وذلك يعمل في الوقاية من غالبية أمراض القلب .

٣-  مزايا اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة، بما في هذا اللوز في الإطار الغذائي يعاون في الاستحواذ على بشرة نضرة .

 من جهة أخرى وضع زيت اللوز بأسلوب دائم على البشرة يعمل كذلك في الاستحواذ على بشرة ناعمة وصحية .

٤- تشتمل  إمتيازات زيت اللوز الحلو أيضًا على الدواء والوقاية من جفاف وتشقق البشرة . مثلما يتم أيضًا  استعمال زيت اللوز على بشرة الأطفال .

٥-  الدهون الأحادية الغير مشبعة المتواجدة في اللوز جيدة لصحة القلب،  كما أن الدهون الأحادية الغير مشبعة مع المواد المضادة للاكسدة تعمل كذلك في الوقاية من أمراض القلب .

٦-  إحدى المزايا الصحية الأخرى للوز أيضًا  أنه يعاون بشكل كبير في حماية وحفظ ضغط الدم، كما يعاون في الوقاية من الأمراض الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم .

٧- اللوز يشتمل على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أكثر المكونات الغذائية لردع نقص وخلل خلقي طوال الحمل .

كما تشتمل على منافع اللوز خلال الحمل كذلك استعماله في دواء الإمساك ، والذي ينظر إليه لأهمية استعماله عادة طوال مرحلة الحمل .

٨- لبن اللوز العضوي يشتمل على معدلات أصغر من سعرات الوحدات الحرارية ، وهكذا، من الممكن أن تستهلك اثناء اتباع نسق غذائي محدد، ويعاون لبن اللوز ايضًا للمساعدة في خسارة الوزن بشكل سريع .

٩- ثمة ايضاً  منافع  عديدة لزيت اللوز للشعر. فهو يستعمل لمداواة جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وايضاً يوقف سقوط الشعر.

١٠- منافع نقع اللوز في الماء تشتمل على استعماله في الوقاية من اضطرابات المرض الخبيث والسكري ، والتهاب المعدة .

ما فائدة اللوز لجسم الانسان

١- مضادات الأكسدة :

·        33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تحوي معها واحد من مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون ) التي يحتاجها الجسد، ومن الممكن أن تتألف عن طريق تناول بعضًا من اللوز.

·        ذاك هو الحجة أنها تمثل مصدرًا غنيًا للفيتامين E،  لهذا بواسطة تناول بعضًا من اللوز في النسق الغذائي اليومي المخصص بك.

·        تَستطيع الاستحواذ على المقدار اللازم من المواد المضادة للاكسدة في البدن ، وحجب ظهور الكثير من الأمراض المستعصية.

٢- لتقليل الكولسترول LDL :

·        إحدى المزايا الصحية من أكل اللوز هي إنقاص  (LDL) الكولسترول المؤذي في الجسد ، اللوز من المأكولات والمشروبات عالية الدهون، إلا أنها تتضمن على الدهون الأحادية الغير مشبعة وهي الدهون المؤيدة للصحة .

·        وتفيد تلك الدهون في تخفيض مخاطرة الإصابة بأمراض القلب، وفي عدد محدود من البحوث، أعلن أنه حالَما يتم اضافة  اللوز في الإطار الغذائي يفيد في بناء جسد صحي سليم .

٣- لإنقاص الوزن :

فاعلية الاطعمة التي تشتمل على اضافة اللوز في النسق الغذائي اليومي المخصص بك على فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ .

تلك المكسرات تشتمل على نسبة عالية من الأنسجة والبروتين ، وتعاون على إبقاء الإحساس بالشبع  لوقت أطول , ولن تحس بالجوع عن هذه الوجبات الغير صحية “الوجبات السريعة” .

لهذا، يمكن لك الاحتفاظ  بعدد محدود من من تلك المكسرات الصحية في مقر عملك بديلًا عن البطاطا المقلية .

 ويقول مختصون الطب أن اتباع نسق غذائي بما في ذاك اللوز أو المكسرات الأخرى ربما أن يتسبب في تزايد الوزن بدون المكسرات .

٤- غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم :

·        المغنيسيوم جوهري بشكل كبير في تحسين جريان الأوكسجين، والكثير من المكونات الغذائية في مختلف مناطق الجسد.

·        وتتعلق أكثرية حالات النوبات القلبية بأنهم يتكبدون من ندرة في ذاك المعدن الهام .

·        لذا،  1/4 قدَح من اللوز جيد بما فيه الكفاية للتعويض عن نحو 25٪ من الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم.

·        البوتاسيوم هو مادة أخرى  يحتاجها الجسد لحماية وحفظ الأعضاء مثل عمل الأعصاب وتقلص العضلات .

·        ضغط الدم الطبيعي و وظيفة القلب السليم تستند على معدل كافية من ذلك المعدن. 1/4 قدَح من اللوز تشتمل على 257 ملغ من البوتاسيوم، ويكون له وظيفة مهمة إذ أنه يمنع زيادة ضغط الدم وتصلب الشرايين .

فوائد اللوز على جسم الانسان

١- استعمال زيت اللوز لمداواة مشكلات الجلد مثل التجعدات، والهالات السمراء أسفل العينين، وجفاف البشرة، والرؤوس السمراء، والبثور وغيرها.

 زيت اللوز هو عنصر أساسي في الكثير من زيوت التدليك . أنه يعمل على ابقاء الجلد ناعم، والبشرة نضرة ومنتعشة وصحية.

مزيج من زيت اللوز وعسل النحل وعصير الليمون له فعالية كبيرة للبشرة ، حينما يستعمل مرة واحدة في الأسبوع .

وأيضًا لمداواة مشكلات الشعر مثل : وقوع الشعر، قشرة الدماغ، والشيب وجفاف الشعر  يمكن أن تعالج تلك المشكلات بواسطة التدليك باستعمال زيت اللوز كل يوم.

2- تلك المكسرات غنية في ما يعرف بعنصر ال nutrientriboflavin والفنيل الأنين .

 هاتين المادتين فعالتين في تحسين الجهاز العصبي. وبعبارة أخرى، اللوز يحفز تمكُّن الدماغ ، وذلك هو الدافع في أنه هو الأكثر جدوى لنمو الأطفال .

3- اللوز يشتمل على نسبة عالية من حمض الفوليك، هو ايضًا هادف بشكل كبير للأمهات وأطفالهن حديثي الإنجاب ، حمض الفوليك لازم لمنع أي نوع من التشوهات في الأطفال الرضع .

4- إحدى المزايا الصحية الأساسية هو لبن اللوز إذ يمتاز أنه خال من اللاكتوز ، الأمر الذي يجعله أحسن بديل لحليب البقر. لبن اللوز هو أكثر تكيف للأفراد الذين لا يمكنهم هضم السكر المتواجد في لبن البقر. وأيضاً لبن اللوز خال من المضادات الحيوية والهرمونات ، وغني من الناحية الغذائية ، ومنخفض في سعرات الوحدات الحرارية.

5- الوقاية من حدوث حصوات المرارة من خلال أكل اللوز.حيث أن تناول بعضًا من تلك المكسرات كل أسبوع يشير تقليل الأخطار بنسبة  25٪ .

والآن عزيزي قارئ المقال، لقد قدمنا لك من خلال هذا المقال كل ما يخص فوائد اللوز لجسم الانسان، وأهميته الكبيرة في معالجة العديد من الامراض والوقاية منها.


والي اللقااااااااء ياشباب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة