U3F1ZWV6ZTc1ODQyODc2OTI5OF9GcmVlNDc4NDgyNDQ5Mzk3

تطبيق Discover لتصفح الويب بالمجان من شركة فيسبوك

تطبيق Discover لتصفح الويب بالمجان من شركة فيسبوك
تطبيق Discover لتصفح الويب بالمجان من شركة فيسبوك

تطبيق Discover لتصفح الويب بالمجان من شركة فيسبوك


تطبيق Discover ، السلام عليكم تخواتي الافاضل اليوم معني موضوع جديد عن تطبيق Discover ، لتصفح الويب بالمجان


 من شركة فيسبوك وهو تطبيق مهم جدا للاشخاص الذين يريدون فتح شبكة الانترنت ولاكنهم لا يجدون اي شبكه قريبه منهم فهي نتعرف عن التطبيق بشكل تفصيلي.

معلومات عن تطبيق Discover


بدات شركة فيسبوك في اختبار تطبيقها الجديد لتصفح الانترنت بالمجان تطبيق يسمى Discover ، الهدف الرئيسي لعملاق وسائل الإعلام الاجتماعية هو توسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت في البلدان النامية. 

سيساعد التطبيق أولئك الذين ليس لديهم وصول ثابت إلى الإنترنت. حاليًا ، تختبر الشركة هذا التطبيق في بيرو ، لكن Facebook يخطط أيضًا لإطلاق تطبيق Discover في بلدان أخرى أيضًا.

 وتشمل هذه تايلاند والفلبين والعراق وغيرها. 

و الطموح لجلب الأشخاص إلى الإنترنت لأول مرة، بحيث يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتصفح أي موقع إلكتروني باستخدام رصيد يومي من البيانات بشكل مجاني من قبل مشغلي شبكات الهاتف النقال .

يعتبر Discover هو ثاني مبادرة من شركة فيسبوك بعد  خدمة Facebook Basics المجانية ، والتي تهدف إلى توفير الوصول إلى الإنترنت (وربما الوصول إلى Facebook) إلى المناطق ذات الاتصال المنخفض. 

هذه الخدمة ، التي سمحت للمشتركين على الهواتف المدعومة بزيارة مواقع مختارة (بما في ذلك بي بي سي نيوز وويكيبيديا وبينغ - وبالطبع Facebook و Messenger) دون دفع مقابل استخدام البيانات وهذه الميزة تم حظرها في الهند في عام 2016، بعد معركة طويلة ، حكمت هيئة الاتصالات في البلاد أن البرنامج كان يفضل بعض خدمات الإنترنت على غيرها ، وبالتالي انتهك مبادئ الحياد الصافي. Discover ، الذي لا يميز بين مواقع الويب ، سيكون أكثر امتثالًا لهذا المعيار على الرغم من أن منشور مدونة Facebook لا يذكر الهند كدولة تجريبية محتملة.

هذا التطبيق لايزال في النسخة التجريبية، ويتم اختباره في البيرو، وهي من بين اكثر الدول التي يتوفر غيها  Free Basics،  وقد دخلت شبكات التواصل الاجتماعي في شراكة مع شركات الاتصالات المحلية، مثل Bitel و Claro و Entel و Movistar. التي موجودة في البيرو .

وتقدم شركات الاتصلات  في اليوم  10 ميجابايات  وتختلف حسب الشركة وهي قليلا جدا بالنسبة للتطور الحاصل في الشبكة العنكبوتية  وقد تتطور وتزيد عن عشرة ميجابايت عند الانطلاق الكامل للتطبيق .

تتمثل المشكلة في ان الخدمة المجانية في تطبيق Discover لاتدعم البيانات المكثفة مثل المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو يوفر 
Discover تصفحًا بنطاق ترددي منخفض ، مما يمكن الأشخاص من تصفح النص على أي موقع ويب باستخدام بيانات يومية مجانية. وهو متاح عبر كل من ويب الهاتف المحمول وتطبيق Android. وفي كل يوم ، سيحصل الأشخاص على رصيد من البيانات المجانية من شركة تشغيل الهاتف المحمول المشاركة . سيتم إعلام الأشخاص عند توفر بيانات مجانية ويمكنهم دائمًا اختيار عرض محتوى آخر على الإنترنت ، مثل مقاطع الفيديو ، باستخدام البيانات التي تم شراؤها من مشغل الهاتف المحمول الخاص بهم. 

 معلومات عن تطبيق Discover لتصفح الويب مجانا 

اسم البرنامج : Discover 
تاريخ الاصدار : ابريل 2020
المطور : Facebook
لغة البرنامج  : يدعم الكثير من اللغات
متطلبات التشغيل : هاتف بجميع انواعه
ترخيص البرنامج : مجانى 
التصنيف : برامج جوال , سوشيال ميديا












وهذا كان كل ما اريد ان اعرفكم عليه اليوم في موقعنا الالكتروني وهذا الشرح مهم جدا جدا انه برنامج رائع ومعي تحياتي لكم واتمني ان يكون موضوع تطبيق Discover لتصفح الويب بالمجان من شركة فيسبوك قد اعجبكم جميعا والي اللقاء في الدرس القادم بأمان الله.
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

عـبدالرحمن محمد

إسمي عبدالرحمن محمد ، سوداني الجنسية ، عمري 19 سنة ، ادرس في المرحلة الجامعية ، حاصل على شهادة في تحسين محركات البحث (SEO) ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية، اسعى لتطوير المحتوى السوداني و العربي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة